كل منا ينظر إلى نفسه في المرآة ويتمنى دائمًا أن يرى نفسه في الوزن المثالي الذي يحلم به، وأن يتخلص من الأمراض التي تحاوطه بسبب مشكلة السمنة، ويفكر هل سيأتي اليوم الذي يرضى فيه عن نفسه ويتمتع بوزن طبيعي وجسد خالي من الأمراض؟ حاليًا أصبحت حلول مشكلة السمنة أفضل بكثير مما سبق، فتتوفر الطرق المختلفة لعلاج السمنة المفرطة وهذا ما سنعرفه في هذا المقال عن حلول السمنة المفرطة مع دكتور ياسر عامر أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر .

ما هي خدمات أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر ؟

يقدم دكتور ياسر عامر أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر حل لمشكلة السمنة المفرطة والطرق العلاجية المختلفة لها، حيث يحدد لك الطريقة الأنسب للتخلص من الوزن بناءًا على حالتك الصحية ووزنك. يقدم أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر الجراحات المختلفة لعلاج السمنة المفرطة وجراحة فتق الحجاب الحاجز كل هذا سنناقشه في الفقرات القادمة بالتفصيل.

تحويل مسار المعدة بالمنظار

تهدف عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار إلى تصغير حجم المعدة حتى تصبح في حجم كف اليد مثلا، وذلك يتم عن طريق قص وتدبيس جزء من المعدة وربطها بآخر جزء من الأمعاء الدقيقة، فعندما تأكل الطعام تقل كمية الدهون والنشويات التي يمتصها جسمك. تساعد تلك العملية على فقدان الوزن بنسبة كبيرة تصل إلى 70% في السنة الأولى.

بالون المعدة بالمنظار

تعد عملية بالون المعدة بالمنظار من أحد الطرق الفعالة والبسيطة في إنقاص الوزن، وهي عملية غير جراحية. يقوم أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر بإدخال بالون إلى المعدة عن طريق الفم بالمنظار، ثم يتم ملؤها داخل المعدة لتشغل حيزًا كبيرًا منها، فيقلل ذلك من كمية الطعام الذي تأكله فتأكل كمية قليلة وتشعر بالشبع، فتساعدك تلك العملية على إنقاص وزنك بسهولة.

تكميم المعدة بالمنظار

هي عملية يتم فيها إزالة جزء كبير من المعدة يمثل حوالي 80% من حجم المعدة، والجزء المتبقي منها يكون بحجم الموزة. ويعد دكتور ياسر عامر أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر وذلك لخبرته الكبيرة بعمليات تكميم المعدة وتحقيق نسبة النجاح العالية فيها.

تصليح فتق الحجاب الحاجز بالمنظار

فتق الحجاب الحاجز قد يكون نتيجة للسمنة المفرطة، حيث يتم علاج الحالات البسيطة منه بوضع نظام غذائي وعن طريق العلاج بالأدوية، ولكن في بعض الحالات يجب اللجوء لجراحة فتق الحجاب الحاجز مثل:

  • عندما لا تستجيب الأعراض لوسائل العلاج المختلفة.
  • عندما تزداد الأعراض سوءًا مثل حدوث النزيف أو القرحة أو حدوث تضييق في المريء.
  • قد يزداد الأمر سوءًا ويصل الأمر إلى حد الاختناق حيث يتم قطع الإمداد الدموي عن الأنسجة المنفتقة.

ولكن الآن أصبح الأمر سهلا حيث يقوم أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر بعملية تصليح فتق الحجاب الحاجز بالمنظار وهي عملية أسهل بكثير من الجراحة المفتوحة للفتق، وتتميز عن الجراحة المفتوحة في أن احتمالية العدوى بعد العملية ضعيفة، وأقل جروحًا، وأقل في الإقامة في المستشفى، وتعافي أسرع. يتم عمل عدة فتحات صغيرة في البطن حتى يتم إدخال منظار البطن، ثم يقوم أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر بإصلاح الفتق وشد فتحة المعدة لمنع الفتق من العودة.



نصائح هامة قبل إجراء جراحات السمنة

لأجل الحصول على أفضل نتيجة بعد إجراء جراحة السمنة، عليك اتباع تعليمات افضل دكتور جراحة سمنه في مصر. الأمر لا يتوقف فقط على عمل الفحوصات الطبية، ولكن يحتاج منك اتباع نظام غذائي يحدده الطبيب لك، وتلك بعض الأشياء التي عليك اتباعها:

  • حاول التقليل من الدهون والسكريات.
  • عليك التقليل من كميات النشويات في الطعام مثل: الأرز والمكرونة.
  • عليك أكل كمية كافية من البروتين يوميًا.
  • تجنب شرب السجائر والكحوليات قبل العملية بفترة.
  • لا تأخذ أي دواء قبل استشارة الطبيب، وأخبر طبيبك بجميع الأدوية التي تتناولها.

قد تتسائل لماذا تقوم بالجراحة وأنت تتبع هنا أيضًا نظامًا غذائيًا؟ هذا النظام الغذائي بسيط وغير معقد ويساعد الجراح في إجراء الجراحة بسهولة، وقد ثبت أيضًا أن تقليل نسبة الدهون في الجسم يحمي من المضاعفات بعد العملية وأيضًا يساعدك في إنقاص الوزن في وقت مبكر.

ما هي مواصفات أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر ؟

  1. أن يكون ذا خبرة واسعة في مختلف جراحات السمنة المفرطة.
  2. أن يكون قام بعديد من العمليات الجراحية الناجحة لعلاج السمنة المفرطة.
  3. أن يختار الحل الأنسب للمريض طبقًا لحالته ويراعي ضميره مع المريض، لا يفكر في العملية الأكثر سعرًا بل الأكثر فائدة للمريض.
  4. أن يوفر المتابعة المستمرة للمرضى بعد العملية.
  5. أن تكون سمعته طيبة بين المرضى.
  6. أن يقدم أفضل خدمة طبية للمرضى بسعر مناسب غير مبالغ فيه.

من هو أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر ؟

يعتبر دكتور ياسر عامر هو أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر، فقد قام بعمل أكثر من 5000 عملية من جراحات السمنة المفرطة الناجحة، بجانب نجاحاته الأخرى في الجراحات المختلفة فقد قام بأكثر من 20000 جراحة عامة و 500 جراحة نادرة و 25000 عملية. الدكتور ياسر عامر افضل دكتور جراحة سمنه في مصر هو أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب- جامعة الأزهر، واستشاري الجراحات العامة، وجراحات المناظير، وجراحات الأورام، وجراحات السمنة المفرطة، وعضو الجمعية الفيدرالية الدولية لجراحين السمنة IFSO. إذا كنت تعاني من مشكلة السمنة المفرطة وتبحث عن طبيب يوضح لك حالتك الصحية بدون استغلال لك، يمكنك الحجز مع أفضل دكتور جراحة سمنه في مصر دكتور ياسر عامر ليحدد لك العلاج المناسب لحالتك للتخلص من الوزن الزائد.